MASTER GROUP

Similar Blogs

MASTER GROUP
افضل المشروعات في العاصمة الادارية الجديدة
Read more
MASTER GROUP
Most important Districts in The New Administrative Capital
Read more
MASTER GROUP
A Tour in The New Administrative Capital. All You Need to Know
Read more

بماذا يتميز الحي السكني الثامن ار 8 بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

Master Group Team

7 months ago

بماذا يتميز الحي السكني الثامن - R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

الحي السكني الثامن R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة يُعد واحدًا من أهم الأحياء والتي تتجه إليها الأنظار حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة، نظرًا لما يمتاز به من موقع مرتفع عن باقي المناطق السكنية بالعاصمة الإدارية، كما يعد أحدث المناطق السكنية التي تم طرحها في العاصمة الإدارية، لذلك فهو يصلح للباحثين عن الاستثمار طويل الأجل في العقار، لذا في هذا المقال سنتعرف على أهم مزايا الحي السكني الثامن R8، بالإضافة إلى منطقة س1 والتي تعد أحدث مناطق الحي السكني R8.

 

أهم المعلومات عن الحي السكني الثامن - R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

يعتبر الحي السكني الثامن- R8،  ثالث حي تم طرحه للمستثمرين بعد منطقة المستثمرين والحي السكني السابع R7، ويقع الحي الثامن جغرافيًا في منطقة مميزة، حيث يعد أقرب لمنطقة الدوان تاون والحي الحكومي عن الأحياء الأخرى بالإضافة إلى أنه يقع من شماله منطقة المستثمرين ومن الغرب الحي الدبلوماسي، كما يقع بالقرب من مطار العاصمة الجديدة والنهر الأخضر، وبالقرب من فندق الماسة، وتعد شركة «المروة للتطوير العقاري» هي القائمة على أعمال البناء والاستثمار بأغلب مناطق هذا الحي، بالتعاون مع وزارة الإسكان.

 

ما هي مساحات وخدمات الحي السكني الثامن-R8؟

 

تبلغ مساحة الحي الثامن 2500 فدان من واقع 170 ألف فدان مساحة العاصمة الإدارية بالكامل، يحتوي الحي السكنيR8  على 2 نادي رياضي، فهناك نادي رياضي بمساحة 73 فدان، والنادي الآخر يقع على مساحة 35.5 فدان.

يحتوي الحي الثامن أيضًا على حدائق عامة ومساحات خضراء بحدود 40 ألف فدان تقريبًا، كما أن عدد الكمباوندات السكنية المتوقع إنشاؤها في R8 تبلغ 43 كمباوند، تم العمل على بعضها بالفعل، وتتنوع هذه الكمباوندات ما بين كمبوندات مخصصة للفيلات السكنية وكمبوندات مخصصة للعمارات السكنية، على أن يتم إنشاء عدد كبير جدًا من الوحدات السكنية.

 

وتبلغ الارتفاعات للعمارات في الحي السكني الثامن سبعة أدوار بالإضافة للدور الأرضي، كما أن متوسط الأسعار للنصف تسطيب يبلغ 12 ألف جنيه للمتر، و15 ألف جنيه للمتر كامل التشطيب.

كما يتميز الحي السكني الثامن بكونه حيًا متكاملًا حيث يضم العديد من مراكز التسوق والتي ستضم أشهر العلامات التجارية العالمية بالإضافة لاحتوائه على المدارس وأيضًا أماكن العبادة من الكنائس والمساجد لذلك فهو يعد منطقة سكنية متكاملة للمعيشة.

 

منطقة C1 بالحي السكني الثامن: كل ما تحتاج معرفته

 

تقع منطقةc1 في أفضل المواقع بالعاصمة الإدارية الجديدة  في الحي الثامن بإطلالة مباشرة على حي السفارات فهو على شوارع رئيسية وأيضًا بالقرب من الممشي السياحي.

و كما يقع على شارع بطول 44 مترًا وأسفله شارع عرضه 80 مترًا وعلى يسار المشروع شارع عرضه 80 مترًا مربعًا كما يبرز C1 أمام الممشى السياحي في الحي الثامن، R8 ، قطعة B2، بالقرب من الحي الدبلوماسي، وكذلك بالقرب من أرض المعارض و بالقرب من المحور الرئيسي بن زايد والقصر الرئاسي والنهر الأخضر، كما أن موقعه بالقرب من المدينة الدبلوماسية و يقع بالقرب العديد من الخدمات داخل و خارج العاصمة من مناطق الجذب الرئيسية في العاصمة المرموقة.